Header ad
المشاهدات 545  معدل الترشيح 0    تقييم

تعليقات الأعضاء

العنوان: وجهة نظر 1
التعليق: السلام عليكم ورحمة الله
سلمت أناملكم على ما تكتبون، وجزاكم الله خيرًا
لفت نظري عبارة: "فالمؤرخون لا يكتبون عن هذه الأخطار ويبلدون أحاسيس الأجيال، ويسجنونهم في أروقة البطولات الفردية والانتصارات الدموية الفتاكة".
والذي أراه -والله أعلم- أن هذه الأخطار كانت في مفهوم المسلمين، إما تنبيهات إلهية لمن يعقل، أو عقوبات لمن لا يعقل ولا يرتدع، والله أعلم بعباده، وهو المتصرف في الزمن والمكان الذي يريد ومع الأقوام الذين يريد، وليس لنا حق في التدخل، إنما أتكلم عن قانون رباني،
أرسلت بواسطة: rafeef بتاريخ 01/07/2020 02:23:38
العنوان: وجهة نظر 2
التعليق: فالله قص علينا قصص أقوام الأنبياء الذين استكبروا عن الإيمان وكيف اختفت حضاراتهم بعد أن كانت في أوجها، إذ أرسل الله عليهم جندًا من جنوده كالريح والخسف وغير ذلك مما نسميه (ظواهر الطبيعة).
تغيير التاريخ والبشرية بسبب هذه الأمور أمر بديهي عند المسلم، لا يملك تجاهه سوى الاعتبار والاستقامة كي لا يصيبه ما أصاب غيره. فلا يوجد تبلد حس، بل على العكس، قمة في الحس والأدب والخضوع لله عز وجل، وليس مجرد رعب مما نطلق عليه (قوة الطبيعة) فليس للطبيعة ولا غيرها حول ولا قوة والله هو الذي يحركها بأمره وإرادته.
أرسلت بواسطة: rafeef بتاريخ 01/07/2020 02:24:32
العنوان: وجهة نظر 2
التعليق: أما المؤرخون فهم يتكلمون على القوانين البشرية التي ينبغي العمل بها أثناء بناء الحضارات، ويتركون ما كان من المسلمات في زمنهم.
فليس هذا تقصيرًا منهم، وإنما تقصير من مؤرخي هذا العصر حيث نسي الناس ما كان بديهيًا، وأصبح يحتاج إلى تذكير وبرهان!!
أرسلت بواسطة: rafeef بتاريخ 01/07/2020 02:25:33
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com